تحذير كويتي شديد اللهجة من خطورة هذه الخطوة علي كافة الاطفال
تحذير كويتي شديد اللهجة من خطورة هذه الخطوة علي كافة الاطفال

تحذير كويتي شديد اللهجة من خطورة هذه الخطوة علي كافة الاطفال ، حذرت رابطة جراحة الاطفال الكويتية اليوم السبت من لعبة الخرز المغناطيسية المنتشرة في معظم أماكن بيع لعب الاطفال لخطورتها الشديدة على الاطفال في حال ابتلاع او استنشاق خرزها.

وقالت الرابطة في بيان صحافي انه لوحظ في الأسابيع القليلة المــاضــية ازدياد حالات ابتلاع خرز اللعبة من قبل الاطفال بمختلف الاعمار مما نتج عنه انسدادات وثقوب معوية خطيرة.

واضافت ان المستشفيات اضطرت الى اخضاع هؤلاء الاطفال لجراحات طارئة لاستخراج الخرز استدعت في غالبها استئصال جزء من الأمعاء بالاضافة الى ادخال بعض الحالات الى الرعــــاية المـــركـزة.

وقد نوهت الى ازدياد حالات بلع الخرز المغناطيسية والتي وصلت الى ثماني حالات هذا العام منها اربع حالات خلال الشهر الأخير مقارنة بثلاث حالات في سَـــنَــــــة 2016 واربع في سَـــنَــــــة 2015.

فقد كــشــفـت الرابطة انه إِتِّضَـــــح لها منع هذا المنتج في الولايات المتحدة الامريكية وكندا وبعض الدول الاوروبية بعد رصد 7700 حالة لابتلاع الخرز وحدوث إصابات أدت الى وفيات لدى عدد من الحالات مؤكدة حرصها على التواصل مع نظيراتها في الدول الصديقة للتباحث حول ازدياد هذه الظاهرة.

وتتكون لعبة الخرز المغناطيسية من أكثر من 200 قطعة مستديرة أو مكعبة صغيرة الحجم من مغناطيس (نيوديميوم) وهو نوع من المغناطيس شدة انجذابه 15 مرة أقوى من المغناطيس العادي ويمكن جمع هذه القطع وتشكيلها باشكال مختلفة تجذب الاطفال الى امتلاكها.

             
  مشاركة
 
 

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن رابطة جراحة الاطفال الكويتية تحذر من خطورة لعبة الخرز المغناطيسية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

الكلمات الدلائليه أخـبـــــار الكــــويــت الكــــويــت اليوم الكــــويــت عاجل احداث الكــــويــت اخر أخـبـــــار الكــــويــت الكــــويــت الان

المصدر : حمرين نيوز