أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث .. صحيفة الشباب
أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث .. صحيفة الشباب

أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث .. صحيفة الشباب، أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، أم عبدالعزيز.. بائعة الشاي بزهو التراث.

صحيفة الشباب أم عبدالعزيز هي بائعة للشاي والقهوة، ويكفي أن تمر بالقرب منها لتشعر بنقلة لزمن سابق بكل الزهو الجميل الذي يمثله التراث للزائرين، بينـمـــا تتحدث عن ذلك قائلة: المهرجان لا سيما المقاهي به أعادت ذاكرتي لأيام الطفولة وذلك من خلال تجسيده لنسخة طبق الأصل عن الجلسات القديمة، بما فيها المركاز والجلسات القديمة، والبيوت ذات الأبواب والنوافذ الخشبية والفوانيس المعلقة على جدرانها، والأزقة الحافلة بالأسواق والدكاكين، التي تبيع للمارة أصنافًا من الأكلات الشعبية والزخارف والمنسوجات وأعمال الخزف والملابس الشعبية، وإذا أحس الزائر بالتعب ويريد أخذ قسط من الراحة فهناك مقاعد من الخشب ليجلس عليها ويتذكر نسمات الزمن الجميل، من خلال مأكولات ومشروبات كالبليلة والقهوة والشاي والكرك والزنجبيل.

وتضيف أم عبدالعزيز: إن خلطات القهوة والبهارات تزدهر في الأعياد والمناسبات والمهرجانات والطلب على خلطات القهوة بكثرة خاصة في المهرجانات، نتيجة لافتقاد الجيل الحالي لأصالة النكهات الشعبية العربية فلا يتقن الجميع صناعتها ولكن كبار السن من يتقن إعدادها بمهارة فالقهوة العربية والتمور في جلسة مريحة، وحكايات قديمة، تمنح الراحة النسبية والهدوء.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صحيفة اليوم