مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر .. صحيفة الشباب
مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر .. صحيفة الشباب

مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر .. صحيفة الشباب، مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، مطار الملك عبدالعزيز يستقبل ويودع 2٫4 مليون معتمر.

صحيفة الشباب اِظْهَـــــرْ تقرير إحصائيّ لمطار الملك عبدالعزيز الدولي أنّ إجمالي عدد المعتمرين الذين وصلوا عبر صالات المطار منذ بداية الموسم حتّى اليوم وَصَــلَ 1.234.302 مليون معتمر، في حين وَصَــلَ عدد المغادرين لنفس الفترة 1.217.340 ألف معتمر، ليصل إجمالي عدد المعتمرين الذين استقبلهم وودعهم المطار 2.451.642 مليون معتمر.

وبين وأظهـــر م. عبدالله الريمي مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات مدير سَـــنَــــــة مطار الملك عبدالعزيز الدولي المكلف، أن قدوم المعتمرين لهذا العام سجل حركةً تصاعديّة منذ بدء الموسم، ومن المتوقّع أن تشهد هذه الحركة، خلال الأشهر المقبلة، وهي الفترة التي تتزامن مع قرب دخول شهر رمضان المبارك الذي عادة ما يشهد توافد عدد كبير من المعتمرين.

وقد أشـــــــــــار الريمي إلى توجيهات القيادة الرشيدة بأهمية الحرص على تقديم أبهــى الخدمات لضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار لتترك لديهم صورة إيجابية ومميزة. لافتاً إلى أن كافة القطاعات الحكومية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومجمع صالات الحج والعمرة، تعمل على مدار الساعة لاستقبال ضيوف الرحمن وتوفير الخدمات التي تلبي تطلعاتهم، وذلك من خلال الاستعدادات الميدانية والتنسيق المتكامل بين مختلف الإدارات والجهات الحكومية العاملة بالمطار وتواجد المسؤولين والمشرفين لمتابعة سير العمل والخدمات المقدمة للمسافرين على مدار الساعة.

وبين أن المطار وفقا للخطة التشغيلية لموسم العمرة فإنه من المتوقع أن يـــســـتـــقـــبــل المطار (10) ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة يتم خدمتهم من قبل أكثر من (27) جهازا حكوميا وأهليا بكامل طاقته البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، كما تتضمن الخطة تجهيز (7) صالات للقدوم و(7) للمغادرة.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ أن إدارة المطار أنهت منذ وقت مبكر كافة الاستعدادات لاستقبال موسم العمرة لهذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة التشغيلية مــن خــلال مشاركـــة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات ضيوف الرحمن.

تجدر الاشارة إلى أنّ المطار يعمل بطاقة تشغيليّة تعادل 3 أضعاف طاقة المطار الاستيعابيّة الحاليّة، التي لا تتجاوز 9 ملايين مسافر في العام، ويأتي نتاج ما يشهده مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ من نموّ مطّرد في الحركة الجويّة نتيجةً لموسمي الحجّ والعمرة، وازدياد الحركة السياحيّة والاقتصاديّة في المملكة، وتسارع معدّلات النمو والطلب على خدمة النقل الجوّيّ والضغط المتواصل على المطار، وازدياد عدد الشركات الناقلة الراغبة في التشغيل من وإلى المطار، حيث قفز العدد من 60 شركة إلى نحو 82 شركة تعمل بالمطار، وتزداد خلال موسم الحج ليصل عددها إلى قرابة 98 شركة طيران مجدولة وعارضة.

وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ قد اعـلــنــت عن جاهزيتها العاليّة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي 1439هـ الذي بدأ في غرّة شهر صفر الماضي وسيمتدّ إلى نهاية الثامن عشر من شهر شوّال القـــــــادم.

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِّ إجمالي مساحة مجمع صالات الحجّ والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز يبلغ 510.000 متر مربّع، تحتوي على صالات ومبنى الحجاج الشرقيّ الذي تقدّر مساحته بحوالي 90.000 متر مربع والمنطقة المكشوفة «البلازا» ومساحتها 160.000 متر مربع، و26 موقفًا للطائرات تضمّ 10 جسور متحرّكة وموقعين لمركز العمليات وبرج المراقبة و18 بوابة للسفر و14 صالة لسفر المعتمرين.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صحيفة اليوم