«البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى .. صحيفة الشباب
«البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى .. صحيفة الشباب

«البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم «البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى .. صحيفة الشباب، «البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، «البلديات» ترفع عدد مبانيها المملوكة إلى 1751 مبنى.

صحيفة الشباب تمكّنت وزارة الشؤون البلدية والقروية من تقليص المباني المستأجرة واستبدالها بأخرى مملوكة، وذلك في إطار حرصها على توفير بيئة عمل جاذبة تمكّنها من تحقيق الاستقرار البلدي وتوفير معايير متوافقة مع الرؤى العالمية لضمان انسيابية العمل، وتماشيًا مع المتطلبات الحديثة.

ووضعت الوزارة ضمن أهدافها للمرحلة الــقــادمــة التقليص النسبي للمباني المستأجرة حتى تستغني عنها في السنوات الــقــادمــة بشكل نهائي لتبدأ مرحلة جديدة بعد التخلص الكامل من الإيجار في مبانيها المنتشرة بجميع أنحاء المملكة.

وكانت الشؤون البلدية والقروية خلال السنوات الـ5 الأخــيــرة قد استغنت عن (80%) من المباني المؤجرة، بينـمـــا أضافت إلى أملاكها 355 مبنى دائمًا في إطار خطتها لتحقيق الاستقرار البلدي، بينـمـــا توقف الحد الأعلى لإنفاق القطاع البلدي على 22 مليون ريال سنويًّا بتوفير نسبة تناهز 20% من إجمالي المبالغ التي تنفق سابقًا على المباني المؤجرة.

وأضافت الوزارة إلى مبانيها خلال السنوات الأخــيــرة (355) مبنى بزيادة بلغت أكثر من 25% عما كانت عليه في السابق، الأمر الذي أسفر عن تقليص في عدد المباني المستأجرة بشكل مباشر واستبدالها بأخرى مملوكة للوزارة.

وفي العام المالي 1437-1438هـ، ارتفع عدد المباني المملوكة للوزارة إلى (1751) مبنى، بينـمـــا انخفض عدد المباني المستأجرة إلى (219) مبنى بقيمة إيجارية قدرها (22.496.056) ريالًا، وبنسبة انخفاض بلغت 22.6% لعدد المباني، وبنسبة 40.3% للقيمة الإيجارية للعام المالي السابق.

وتنحصر استخدامات المباني المستأجرة حتى الآن والبالغ عددها 219 مبنى في 96 مبنى رئيسيًّا، و76 مبنى فرعيًّا، و6 كراجات و3 مستودعات، و38 مبنى متنوعًا للخدمات الأخرى.

وتعمل الوزارة خلال المرحلة الحالية على الاستغناء عن هذه المباني بأخرى مملوكة؛ لتحقيق الاستقرار والاستدامة للمجتمع البلدي.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صحيفة اليوم