الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء .. صحيفة الشباب
الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء .. صحيفة الشباب

الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء .. صحيفة الشباب، الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، الحكومة التونسية تتخذ إجراءات لصالح العاطلين عن العمل والفقراء.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

 ومن هنا فقد صـرح وزير الشؤون الاجتماعية التونسى محمد الطرابلسي، عن منظومة "الأمان الاجتماعي" التى تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية لمقاومة الفقر والاندماج الاجتماعى 2020، والتى تركز على ضمان دخل أدنى كاف للعائلات الفقيرة وضمان الرعاية الصحية لكل التونسيين والمساعدة على توفير السكن اللائق للعائلات.


وبين وأظهـــر الطرابلسي، السبت، أن تفعيل الإستراتيجية يتضمن رفع منحة العائلات المحتاجة من 150 إلى 180 دينارا، وبالنسبة للعائلات التى لها 3 أطفال تصبح المنحة 210 دينارات وإقرار حد أدنى لراتب التقاعد بما لا يقل عن 180 دينار شهرياً، فضلاً عن مضاعفة المنحة المقررة للأطفال المعاقين من أبناء العائلات المحتاجة.


كما تشمل الاستراتيجية توسيع الرعاية الصحية لتشمل العاطلين عن العمل بالتمتع بالعلاج المجانى من خلال بطاقات وزارة الشؤون الاجتماعية لحين حصولهم على عمل، واستحداث صندوق ضمان القروض السكنية لصالح ذوى الدخل غير الكافى ويبلغ عددهم حوالى نصف مليون تونسى لضمان سكن لائق لكل عائلة.

 

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع