«صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض .. صحيفة الشباب
«صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض .. صحيفة الشباب

«صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم «صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض .. صحيفة الشباب، «صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، «صقور السعودية» و«فرسان أبوظبـي» يجسدون روح التلاحم في سماء الرياض.

صحيفة الشباب قدم فريق الصقور الــســعــوديـــة عروضهم المميزة وأبدعوا في تشكيل سماء الــريـــاض بأجمل العروض الجوية واللوحات الفنية الجذابة التي تفاعل معها عشـــــاق الملتقى الرابع للطيران العام الذي أقيم في مطار الثمامة بالرياض، وشكلوا مع فريق فرسان الإمارات المشاركين للمرة الأولى بالملتقى عروضًا مبهرة تزينت بها سماء الــريـــاض بالألوان الخضراء والبيضاء والحمراء.

واستعرض الطيارون مهاراتهم العالية بشكل جماعي وفردي منظم خلال العروض التي قدمها الفريقان على مدى ثلاثة أيام في الملتقى الذي حضره عشـــــاق غفير من كافة فئات المجتمع، حيث جسد الفريقان روح التلاحم بين البلدين الشقيقين.

ويتميز فريق الصقور الــســعــوديـــة بإمكانيات وكفاءات عالية، ويٌشكل من طيارين وفنيين سعوديين مجهزين على أعلى مستوى من التدريب والجهد والاحترافية العالية، ويــــهــــدف الصقور من خلال مشاركتهم في العديد من الفعاليات داخل المملكة وخارجها إلى عكس الصورة المشرقة للقوات الجوية الــســعــوديـــة الباسلة خاصة والقوات المسلحة عامة التي تتميز بكفاءة عالية وجاهزية واستعداد تام.

ويتكون الفريق من ثلاثة أطقم يــقــارب عددهم خمسين شخصا يعملون في انسجام عال وبروح الفريق الواحد، ويشكل الطاقم الجوي مجموعة من الطيارين الذين يقومون بأداء العروض الجوية وعددهم سبعة طيارين يتقدمهم قائد الفريق المقدم الطيار موسى بن يحيى الفيفي، ويعتبر الطاقم الفني هو المعني بالشؤون الإمدادية ومهمة صيانة وتجهيز الطائرات للطيارين والتأكد من السلامة الأرضية، ويشكل الطاقم الإداري ثالث طواقم الصقور الــســعــوديـــة.

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ مشاركة فريق فرسان الإمارات للاستعراض الجوي التابع للقوات الجوية الإماراتية في الملتقى الرابع للطيران العام تعد هي الأولى لهٌ في المملكة، وبدأ فرسان الإمارات أول عروضهم الجوية سَـــنَــــــة 2011م خلال معرض دبـــي للطيران، ويتكون الفريق من سرب طائرات يضم سبع طائرات من طراز إرماكي إم بي-339 الإيطالية وسبعة طيارين، والرقم سبعة يدل على عدد الإمارات السبع التي تكون دولة الإمارات العربية المتحدة، وشارك الفريق منذ تأسيسه في العديد من الاستعراضات الجوية في عدد من دول العالم.

image 0

تشكيلات جوية مشتركة في سماء الــريـــاض (واس)

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صحيفة اليوم