الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز  .. صحيفة الشباب
الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز  .. صحيفة الشباب

الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز  صحيفة الشباب نقلا عن تواصل ننشر لكم الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز  .. صحيفة الشباب، الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز  .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، الإسكان المتوسط.. مستقبل السوق العقاري بامتياز .

صحيفة الشباب ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ التقرير أن توفر الأراضي السكنية اللازمة للمشروعات لا يزال يشكل أكبر العقبات أمام القطاعين العام والخاص، وأن الحاجة إلى أن يلعب القطاع الخاص أدواراً متقدمة، بما فيها القطاع المصرفي، باتت أكثر إلحاحا لإيجاد الـحـلـول طويلة الأجل لقضايا توفير المساكن المتوسطة لذوي الدخل المنخفض خلال السنوات الــقــادمــة.

حيث قد أكـد التقرير إن الجهات الرسمية تسعى إلى عقد شراكات عالمية لبناء المزيد من المساكن بقيم استثمارية ستصل إلى 375 مليار ريال خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي تستهدف بالضرورة التخفيف من حالة الاختلال بين العرض والطلب على المساكن، بينـمـــا تنظر الجهات الرسمية بواقعية مع القطاع الخاص لتحقيق المزيد من الإنجازات على هذا الصعيد.

وعن الصعوبات أمام هذا التوسع، يرى تقرير “المرايا” أن زِيَــــادَةُ ســعر الأراضي بشكل سَـــنَــــــة وعدم انخفاضها لعدة أسباب يشكل تحدياً أمام شركات التطوير العقاري لتقديم منتجات عقارية أكثر جاذبية على المستوى السعري، على عكس المشاريع الحكومية والتي تمتلك الأراضي.

كما تشكل تكاليف البناء عائقاً أيضاً، كونها لا تفرق بين المشاريع العقارية المميزة والفاخرة والمتوسطة، إلى جانب هوامش الْمَــــــكَــاسِــــــبُ التي لا بد لشركات التطوير العقاري من الحفاظ عليها لضمان ديمومة أعمالها واستمراريتها.

من الناحية المقابلــة، يُزَيِّــدُ التقرير، أن الاستثمار في مشاريع الإسكان المتوسط يحظى بالكثير من المزايا، يأتي في مقدمتها مقدرتها على رفع مستوى المنافسة لدى الأسواق العقارية ونموه، كما توفر هذه المشاريع لشركات التطوير العقاري عوائد مرتفعة نظراً لاتساع شريحة المستهلك النهائي، وهناك استمرارية للطلب على هذا المنتج يأتي بديلاً وحلاً مثالياً لخيار التأجير، بحسب “اليوم”.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : تواصل