العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي .. صحيفة الشباب
العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي .. صحيفة الشباب

العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي صحيفة الشباب نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي .. صحيفة الشباب، العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، العبادي يخوض الانـتـخـابـات العراقية بقائمة منفردة عن المالكي.

صحيفة الشباب ومن هنا فقد صـرح رئــيــس الوزراء العراقي حيدر العبادي، صباح اليوم الأحد، رسميا عن خوضه الانتخابات العامة البرلمانية في العراق بقائمة عابرة للطائفية أطلق عليها اسم قائمة النصر.

حيث قد أكـد العبادي، في بيان صحفي، "ومن هنا فقد صـرح لأبناء شعبي الكريم بكل أطيافه ومكوناته وتحت راية العراق الواحد تشكيل ائتلاف النصر العابر للطائفية والتفرقة والتمييز وأدعو المخلصين والكيانات السياسية للانضمام لائتلافنا الوطني الجديد".

وقد أضــاف رئــيــس الوزراء العراقي "أن ائتلاف النصر سيمضي قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء والجرحى والوفاء لمواقف الأبطال في سوح القتال ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع أشكالها والاعتماد على الكفاءات الوطنية المخلصة".

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ "أن ائتلاف النصر سيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".

حيث قد أكـد العبادي للعراقيين في كل مكان "إن معجزة النصر والوحدة يجب أن يتمخض عنها عهد جديد ومشرق لكل العراقيين نطوي فيه الصفحات السود والانكسار ونتوجه نحو الإعمار والإصلاح والمصالحة المجتمعية".

وبين وأظهـــر العبادي "آن أوان قطاف النصر قد حان لجميع أبناء شعبنا، فلنعمل معا لعهد جديد ولحياة أبهــى لأجيالنا الــقــادمــة فثروتنا الوطنية والبشرية كفيلة بجعل العراق في طليعة البلدان المستقرة والمزدهرة إذا أحسنا اختيار الطريق وأخلصنا النوايا، وهذا ما نصبو لتحقيقه بتعاونكم ووعيكم ووحدتكم".

تَــجْــدَرُ الأشــاراة الِي أَنَّــةِ حزب الدعوة الإسلامية الذي ينظم آلية حيدر العبادي قد ومن هنا فقد صـرح الليلة المــاضــية الانسحاب من الانتخابات العامة البرلمانية بصفته الحزبية والسماح لأعضائه بالترشيح ودخول الانتخابات بشكل مستقل.

وسبق للأمين العام للحزب نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، الترشيح رسميا لخوض الانتخابات المقبلة بقائمة أطلق عليها اسم دولة القانون.

ولأول مرة بعد سَـــنَــــــة 2003 يخوض حزب الدعوة الإسلامية الانتخابات في العراق بقائمتين انتخابيتين منفصلتين بينـمـــا اختارت الكثير من الأحزاب الشيعية الانفراد بقوائم بعيدة عن التحالف الوطني الحالي لخوض الانتخابات الْقَادِمَـةُ.

حيث قد اعلــنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تسجيل 206 كيانات سياسية وأكثر من 25 ائتلافا لخوض الانتخابات المقبلة التي ستجرى في 12 مايو القـــــــادم بينها 187كيانا سياسيا بقيادات قديمة لها مشاركات في العملية السياسية بعد سَـــنَــــــة 2003.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : بوابة الشروق