«التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة .. صحيفة الشباب
«التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة .. صحيفة الشباب

«التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة صحيفة الشباب نقلا عن تواصل ننشر لكم «التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة .. صحيفة الشباب، «التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، «التعليم» تدرس مطالب السفارات إنشاء مدارس أجنبية بالمملكة.

صحيفة الشباب يدرس مجلس الإشراف على المدارس الأجنبية الذي يترأسه وزير التعليم، مطالب السفارات بشراء مبنى مدرسي أو أرض لإقامة مدرسة لأبناء جاليتها – المحال لها من وزارة الـــخـــارجــيـــة – وذلك على أساس مبدأ المعاملة بالمثل، وذلك بحسب تعديلات جديدة طرأت على لائحة المدارس الأجنبية في المملكة.

وأكدت مصادر مطلعة طبقا لـ”الحياة” أن الموافقة على طلبات السفارات ترتكز على مراعاة إجراءات عدة تتضمن ما ورد في بنود لائحة المدارس الأجنبية، وألا تكون الأرض حكومية أو مخصصة لمرفق تعليمي، وأن يكون تسجيل ملكية الأرض بعد الموافقة باسم السفارة، وألا تستخدم لغير الغرض المخصص له.

وقد كشفــت وبــيــنـت المصادر إلى أن مجلس الإشراف سيبت في طلب السفارة خلال 30 يوماً من تاريخ استكمال الشروط المطلوبة، ومن ثم يرفع لمجلس الوزراء عن طريق وزارة الداخلية، وفي حال انتهاء الغرض من المدرسة أو إلغاء ترخيصها، يقوم المجلس بالإشراف على تصفية المدرسة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : تواصل