الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس .. صحيفة الشباب
الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس .. صحيفة الشباب

الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس .. صحيفة الشباب، الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، الخطوط الجزائرية تكشف تفاصيل اعتراض طائرتها فى بـاريس.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

 أكدت الخطوط الجوية الجزائرية، اعتراض القوات الجوية الفرنسية الثلاثاء الماضى طائرة ركاب جزائرية، وذلك فى بيان نشرته صحيفة جزائرية.

وقالت الخطوط الجوية الجزائرية، إن طائرتها دخلت مجال المراقبة الجوية الفرنسي، وحصلت على رمز الرادار الفرنسى المطلوب، مما أتاح لها التحليق على خط الملاحى المتفق عليه مع الجانب الفرنسي.

حيث قد أكـد طاهر علاش المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية فى تصريح له، إن فريق الجوية الجزائرية لم يتلق أى اتصال من المراقبة الجوية الفرنسية إلى غاية استقبال اتصال على موجة الطوارئ من شركة طيران أجنبية كانت تنشط فى نفس الفضاء، وتطلب من الفريق الجزائرى التواصل مع المراقبة الجوية الفرنسية. حسبما ذكـــــرت وسائل إعلام جزائرية.

من جهته، أفاد رئيس قسم الشؤون العامة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية رضا طوبال صغير بأنه وبعد الاتصال بالمراقبة الجوية الفرنسية، أبلغ الجانب الفرنسى الطاقم الجزائرى بأن القوات الجوية الفرنسية تريد التحقق من هوية طائرة الركاب الجزائرية، وهو إجراء اعتيادى فى حال فقدان التواصل عبر الراديو أو الانحراف عن المسار من دون ترخيص.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ طوبال: "لم يتلق طاقمنا أى اتصال على ذبذبة الطوارئ المخصصة لمثل هذه الحالات"، مشيرا إلى أن الخطوط الجزائرية وفرت لمصالح المراقبة الجوية المدنية والعسكرية الفرنسية إمكانية التواصل مع مركز مراقبة العمليات، الذى يضطلع أيضا بمهمة التبليغ عن كل حالة استثنائية تسمح بإبقاء التواصل بين الأطقم على متن الطائرات والمسؤولين على الأرض عبر نظام اتصال بالرسائل المكتوبة وغيرها.

وأكد طوبال أن مركز مراقبة العمليات للخطوط الجوية الجزائرية لم يتلق أى اتصال من طرف مصلحة الطيران المدنى أو العـسـكـري الفرنسى ليعلمه بفقدان الاتصال مع الرحلة. حسبما ذكـــــرت "روســـــيـــا اليوم".

 

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع