من وراء هذا الموقف المحرج الذي تعرض له الملك سلمان؟
من وراء هذا الموقف المحرج الذي تعرض له الملك سلمان؟

من وراء هذا الموقف المحرج الذي تعرض له الملك سلمان؟ ، حيث قد أعلن الكرملين، أن السلّم الكهربائي الذي تعطّل أثناء نزول الملك، سلمان بن عبد العزيز، من الطائرة الملكية التي أقلته من الرياض في مطار "فنوكوفو" بموسكو، أحضره الجانب السعودي معه.

وقد قالت إيلينا كريلوفا، السكرتير الصحفي للإدارة الرئاسية في الكرملين، إن هذا السلّم الكهربائي الذي توقف فجأة أثناء نزول الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، من طائرته الملكية في مطار فنوكوفو في موسكو، شحنه الجانب السعودي معه من الرياض، وإن الإدارة الرئاسية في روسيا الاتحادية لا تستخدم هذا النوع من السلالم الأجنبية على الإطلاق.

حيث قد بدا واضحا في مشاهد الفيديو التي التقطت لوصول الملك سلمان إلى موسكو في أول زيارة له إلى روسيا، كيف تعطّل فجأة السلّم الكهربائي الذي كان ينزل عليه لملاقاة مستقبليه من المسؤولين الروس، مما اضطر الملك لمتابعة نزوله سيرا على الأقدام.

ومن هنا فقد قالت كريلوفا "ليس لدينا مثل هذه السلالم في الإدارة الرئاسية"، مضيفة أن الجانب السعودي جلبه معه، وقام الأخصائيون والتقنيون السعوديون الذين وصلوا مع الوفد، بجمع وإعداد هذا السلم الكهربائي الذي يبلغ طوله 15 مترا للعمل، وفعلوا ذلك بشكل مستقل ودون أي تدخل من الجانب الروسي.

وايضا فقد وصل العاهل السعودي مساء أمس الأربعاء إلى موسكو، في أول زيارة لملك سعودي إلى روسيا.

المصدر : وكالات