"شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات .. صحيفة الشباب
"شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات .. صحيفة الشباب

"شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات .. صحيفة الشباب، "شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، "شعبة المحاجر" تبحث إنشاء تجمعات صناعية للأحجار فى 3 محافظات.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

أكد محمد عارف، رئيس شعبة المحاجر بغرفة صناعة الحرف اليدوية التابعة لاتحاد الصناعات، أن الشعبة تبحث إقامة تجمعات صناعية متخصصة فى صناعة الأحجار الكريمة، فى عدد من المحافظات المشهورة بوجود المحاجر بها، وهى "قنا وأسوان وسوهاج".

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ عارف، فى تصريحات خاصة لـ"صحيفة الشباب"، أن إقامة تجمعات صناعية للأحجار بالقرب من المحاجر يوفر التكاليف الباهظة لنقل الاحجار المستخرجة من محاجر المحافظات، إلى منطقة شق التعبان بالقاهرة، بهدف تصنيعها، ويساهم على توفير فرص عمل داخل المحافظات، كما أنه يوفر هادر المحاجر من الأحجار، والتى يمكن استخدامه فى تجميل أرصفة الشوارع، وهو ما يُزَيِّــدُ قيمة جمالية عليها.

وبين وأظهـــر رئيس شعبة الاحجار باتحاد الصناعات، أن فكرة إنشاء تجمعات صناعية للأحجار، تأتى اتفاقا مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة 2020، والتى تتضمن إنشاء تجمعات صناعية جديدة بمختلف المجالات، لتوفير المزيد من فرص العمل.

جدير بالذكر أن شعبة الاحجار باتحاد الصناعات، تبحث في هذه الاونة انشاء معمل لفحص واعتماد الأحجار الكريمة، بتكلفة تصل لحوالى 1.5 مليون جنيه، كما تم الاتفاق مع المركز القومى للبحوث على توفير جزء من المبنى التابع له كمقر للمعمل، كذلك توفير الكوادر المتخصصة للعمل به، مقابل نسبة محددة من عائد شهادات الفحص والاعتماد للأحجار الكريمة، حيث يوفر المشروع على المصنعين المصريين التكلفة الباهظة لفحص واعتماد الأحجار بالخارج، نظرًا إلى أن تكلفة فحص واعتماد الحجر الواحد خارج مــصر تبلغ 50 دولارا، وترتفع لـ100 دولار مع إضافة تكلفة الشحن، كذلك سيجذب المصنعين من الدول المجاورة لإجراء الفحص والاعتماد لمنتجاتهم فى مــصر.

 

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع