"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين .. صحيفة الشباب
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين .. صحيفة الشباب

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين .. صحيفة الشباب، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن "فض اعتصام النهضة" بعد سجن المتهمين.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

سطرت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار سامح سليمان، كلمة النهاية فى المحاكمة الأولى للمتهمين بقضية فض اعتصام النهضة، عقب صدور أحكام ما بين المؤبد والمشدد والبراءة للمتهمين البالغ عددهم 379 متهما بالقضية، وخلال الأسئلة الــقــادمــة نجيب على بعض النقاط المهمة فى القضية.

 

متى وقعت أحداث الدعوى؟

ـ أكدت التحقيقات أنه صدر قرار من النائب العام بضبط الجرائم، التى وقعت بمحيط ميدان النهضة، وصباح يوم 14 أغسطس من سَـــنَــــــة 2013 بدأت الأجهزة الأمنية فى فض الاعتصام.

 

كم عدد المتهمين فى القضية؟

ـ عدد 379 متهمًا من بينهم 189 محبوسًا.

 

متى نظرت أولى جلسات الدعوى؟

ـ نظرت أولى جلسات القضية فى 13 يوليو من سَـــنَــــــة 2015.

 

أين عقدت الدعوى؟

ـ أعقت الجلسة الأولى والثانية بالدعوى بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، ثم استكمل عقد باقى جلسات الدعوى بمعهد أمناء الشرطة بطرة.


 

كم عدد الشهود بالدعوى؟

ـ قدمت النيابة العامة أكثر من 70 شاهد إثبات  بقائمة أدلة الثبوت، ومن أهــــــــم الشهود اللواء حسن القاضى مدير أمن الجيزة إبان الأحداث، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القـــاهـــرة، اللواء سعيد طعيمة مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إبان الأحداث.


 

كم عدد جلسات التى عقدتها الـــمــــحــــكــــمـــــة؟

وصل عدد الجلسات التى نظرتها الـــمــــحــــكــــمـــــة إلى 37 جلسة تقريبًا.


 

ما أهو الحكم الذى أصدرته الـــمــــحــــكــــمـــــة فى الدعوى؟

ـ فى الجلسة التى عقدت بتاريخ 9 يناير الجارى قضت محكمة الجنايات بالسجن المؤبد لـ17 متهما، والسجن المشدد 15 سنة لـ 213 متهما، والبراءة لـ 109 آخرين، والسجن 3 سنوات لـ22 متهما، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهمين لوفاتهما.

 

كما قضت الـــمــــحــــكــــمـــــة بإلزام المتهمين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد والمشدد، والبالغ عددهم 268 متهما فى القضة، بدفع 25 مليونا و788 ألف جنيه لكلية الهندسة بجامعة القـــاهـــرة، تعويض عن قيمة التلفيات التى لحقت بمبانى ومعامل الكلية، ودفع 2 مليون و902 ألف جنيه لحديقة الأورمان، تعويض عن قيمة التلفيات فى سور ونباتات الحديقة، ودفع 10 ملايين و900 ألف جنيه لمحافظة الجيزة، و137 ألف جنيه لحديقة الحيوان.

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع