«زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977 .. صحيفة الشباب
«زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977 .. صحيفة الشباب

«زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977 صحيفة الشباب نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977 .. صحيفة الشباب، «زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977 .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، «زي النهارده».. الموت يغيب أنتونى إيدن رئيس وزراء لنـدن 14 يناير 1977.

صحيفة الشباب اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنتونى إيدن، سياسى بريطانى شغل موقع رئيس وزراء بــريــطـانــيــا وهو مولود في ١٢ يونيو ١٨٩٧ في مقاطعة دورهام بإنجلترا ودرس في جامعة أكسفورد وتخرج فيها سَـــنَــــــة ١٩٢٢، ودخل معترك الحياة البرلمانية في ١٩٢٣ حين انتخب عضواً في مجلس العموم البريطانى عن حزب المحافظين في لمنجتون.

وعين وزير دولة للشؤون الـــخـــارجــيـــة في ١٩٣١، ومسؤولاً عن العلاقات الدولية في وزارة الـــخـــارجــيـــة في ١٩٣٤، ووزيراً لشؤون عصبة الأمم في ١٩٣٥.

كما شغل منصب وزارة الـــخـــارجــيـــة في وزارة الحرب التي ألفها ونستون تشرشل في ١٩٤٠ولقد أسهم في تقوية نفوذ السياسة البريطانية بالمشرق العربى في أثناء الحرب العالمية الثانية، وقد عُيِّن فارسًا بعد نيله الوسام الإنجليزى (جارتر) في ١٩٥٤.

وقد بقى إيدن في وزارته حتى هزيمة حزب المحافظين في انتخابات ١٩٤٥ وعقب نجاح المحافظين في انتخابات ١٩٥١ تولى وزارة الـــخـــارجــيـــة وصار نائباً لرئيس الوزراء ثم تولى رئاسة الوزراء في ٦ إبريل ١٩٥٥ وتقع على عاتق إيدن مسؤولية قرار اشتراك بــريــطـانــيــا مع فـرنـسـا وإسرائيل في العدوان الثلاثى على مــصر في أكتوبر ١٩٥٦ على إثر تأميم الرئيس عبدالناصر قناة السويس في ٢٦ يوليو ١٩٥٦.

وقد لقى إيدن انتقادا واسعا بسبب قراره هذا وعلى إثر فشل هذا العدوان استقال إيدن وانسحب من الحياة السياسية في ٩ يناير ١٩٥٧ مكتفيا بعضوية مجلس اللوردات ولقب كونت آفون في ١٩٦١، وتفرغ لكتابة مذكراته إلى أن توفى «زي النهارده» في ١٤ يناير ١٩٧٧.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : المصرى اليوم