الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء .. صحيفة الشباب
الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء .. صحيفة الشباب

الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء صحيفة الشباب نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء .. صحيفة الشباب، الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، الصين تشيـد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه يغطي 3 أرباع السماء.

صحيفة الشباب اشترك لتصلك أهم الأخبار

تــنــتـــوى الــــصـــــيــن بناء تلسكوب لاسلكي جديد يهدف إلى «الاستماع» إلى الكون، يعد أكبر تلسكوب في العالم قابل للتوجيه بشكل كامل والمزود بفتحة راديو أحادية، ويقام في مـحـافـظـة تشيتاي في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الــــصـــــيــن، ويتم بناؤه باقتراح من مرصد شينجيانغ الفلكي.

وذكـــــــــرت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية في نبأ لها أن قطر التلسكوب يبلغ 110 أمتار وارتفاعه أكثر من 100 متر، بينـمـــا سيبلغ وزنه نحو 6000 طن. ومن المـــــقــــرر أن يدخل طور الخدمة في 2023، وسيغطى ثلاثة أرباع السماء.

حيث قد أكـد سونغ هوا قانغ، من مرصد شينجيانغ التابع للأكاديمية الصينية للعلوم «إن الهوائي (للتلسكوب) والذي ســيــكــون الأكبر في العالم، ســيــكــون بمقدوره تعقب مصدر أي إشارات يستقبلها».

وسيعمل التلسكوب بترددات تتراوح بين 150 إلى 115 جيجاهرتز وسيساعد في البحوث المتعلقة بأمواج الجاذبية الأرضية والثقوب السوداء والمادة المعتمة. ويوجد في مرصد شينجيانغ في هذه الاونة تلسكوب لاسلكي قطره 25 مترا، إلا أن التلسكوب الجديد ســيــكــون أكبر بنحو 20 مرة.

ويعد الموقع الجديد في «شختسي» عبارة عن سفح تل لجبال تيانشان في شينجيانغ ويقطنه عدد قليل من السكان. وستعمل السلاسل الجبلية المحيطة بالموقع على حماية التلسكوب من الضوضاء الكهرومغناطيسية.

وإلى جانب هذا التلسكوب الذي يتم التخطيط لبنائه، تخطط الــــصـــــيــن أو تعمل بالفعل على بناء تلسكوبات فلكية عملاقة.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : المصرى اليوم