أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى .. صحيفة الشباب
أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى .. صحيفة الشباب

أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى .. صحيفة الشباب، أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، أسرة بالمنوفية عائدة من طرابلـس بعد سرقة كل ما يملكون تطالب بمعاش وتأمين صحى.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

بعد غربة استمرت لأكثر من 30 عاما، عاشت خلالها أسرة من قرية محلة سبك التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، صراع السفر بليبيا لتعود بعد الثورة بلا أى شىء بعد أن تم سرقة كل شىء، وبمطالبات وسعى بالعديد من الجهات للحصول على معاش اجتماعى وتأمين صحى وفرصة عمل لحماية الاسرة من التشرد.

يروى عبدالنور السيد عفيفى 66 سنة، فلاح، مقيم بقرية محلة سبك التابعة لمركز أشمون، بمحافظة المنوفية، تفاصيل المعاناة التى عانى منها لأكثر من 30 عاما، وغربة بليبيا هو وأسرته، والتى بدأها منذ أن كان شابا ليستقر بها بعد سفر بست سنوات، لأظل هناك أكثر من 30 عاما، وأكون أسرة من بنتين وثلاثة أبناء، عشنا على أمل العودة إلى مــصر بما حصدناه من تعب وجهد، ولكننا بعد الثورة الليبية تعرضنا إلى السرقة والسطو على كل شىء، لنعود بلا أى شىء إلى مــصر وإلى قريتنا بمحلة سبك.

وقد أضــاف عفيفى، يعد عودتى إلى قريتى، وقف بجانبى أهالى القرية ليوفروا لى مسكنا لنا، بما تبقى من أموال بسيطة، وأوقع على شيكات بالمبلغ المتبقى، ويساعدونى ببعض الأثاث، كى أتمكن من الحياة، ومازالوا يساعدوننى فى الحياة.

حيث قد أكـد عفيفى، حاولت أن أوفر أى فرص الحياة لى ولأسرتى كى أبدأ من جديد، وذهبت إلى التأمين الصحى لأتقدم باشتراكى به كى أوفر الخدمة الصحية، لى ولكن دون أى رد، على الرغم من قيامى بتقديم كافة الأوراق التى تدل على احتياجى الشديد لهذا الأمر.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ عفيفى، عانيت صراعا آخر فى الحصول على رغيف العيس والسلع التموينية، وأسطوانة الغاز، وخاصة أننى ليس لى بطاقة تموينية، فقمت بمحاولات للحصول على البطاقة التموينية، وقدمت كافة الأوراق، ولكننى لم أتمكن من الحصول عليها حتى الآن، ولم أحصل على أى سلع، تساعدنى على مواجهة عناء الحياة.

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع