الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب .. صحيفة الشباب
الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب .. صحيفة الشباب

الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب صحيفة الشباب نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب .. صحيفة الشباب، الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، الرى: 1694 شكوى للوزارة منذ يوليو الماضى بينها 706 للنواب.


صحيفة الشباب إضافة تعليق

اِظْهَـــــرْت وزارة الموارد المائية والرى، عن أن إجمالى عدد الشكاوى التى وصلت الوزارة خلال الستة أشهر المــاضــية،  وتحديدًا منذ الأول من يوليو حتى الآن بلغت 1594، منهم 706 طلبات لأعضاء البرلــمان وتم الرد عليها، فى حين وَصَــلَ عدد شكاوى المواطنين منذ نفس الفترة 888 شكوى وجميعها خاصة بنقص المياه فى نهايات الترع، وإلغاء غرامات الأرز الذى تمت زراعته بالمخالفة لقرار اللجنة العليا للأرز .

 

ويشار إلى أن وزارة الرى انتهت من تحرير محاضر للمخالفين فى سَـــنَــــــة 2017 والسنوات السابقة وجارٍ تحصيل مبالغ الغرامات لهذه السنوات، مشيرًا إلى أن غرامة الفدان الواحد تصل الى 3700 جنيه، وهى وسيلة ردع للمخالفين حتى يتم الالتزام بالمساحة المقررة.

 

وتشير التقارير إلى أن نصيب الفرد من المياه تراجع إلى أقل مستوياته وبلغ 550 مترا مكعبا فى العام وذلك بفعل الزيادة السكانية مقابل 1000 متر متوسط عالمى فى الوقت الذى يصل فيه نصيب الفرد فى أمريــكا الى 17 ألف متر مكعب، وبحلول سَـــنَــــــة 2050 سوف يصل عدد سكان مــصر إلى 160 مليون نسمة، وهو ما يُقلص نصيب الفرد من المياه ليصبح 330 مترًا مكعبًا فقط.

 

 

 

إضافة تعليق


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : اليوم السابع