عدة طرق لشوي بدون تسمم .. صحيفة الشباب
عدة طرق لشوي بدون تسمم .. صحيفة الشباب

عدة طرق لشوي بدون تسمم صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة صدى الالكترونية ننشر لكم عدة طرق لشوي بدون تسمم .. صحيفة الشباب، عدة طرق لشوي بدون تسمم .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، عدة طرق لشوي بدون تسمم.

صحيفة الشباب يفضل معظمنا طريقة الشوي لطهي اللحم، لما يضفيه من طعم شهي، بدون دسم ودهون، لكن هناك ما يسمى بـ ” بكتيريا الشواء ” وعلينا تجنبها.

ونقدم إليك بعض النصائح الصحية للشوي بطريقة صحيحة تجنبك التسمم:

أولًا يجب اختيار قطع اللحم السميكة والطازجة، وتَتبيلها بالملح قبل الشوي بـ40 دقيقة على الأقل؛ لأن وضع الملح على اللحم أثناء التتبيل يؤدي لخروج الماء من اللحم، مما يجعله قاسي الطعم.

ثانيًا، يجب أن تكون حرارة اللحم بدرجة حرارة الغرفة قبل الطهي كي لا تأخذ وقتاً طويلاً حتى تنضج، وحتى لا تتحمّر من الخارج دون نضجها من الداخل.

ثالثًا، لتجنب الإصابة بـ ” بكتريا الشواء ” عليك عدم وضع المخللات ،والماء الفاتر، وتوابل اللحوم التي تعد للطهي والمحتمل وجود بكتيريا فيها وهي نيئة مع مواد غذائية ومأكولات جاهزة مثل الخبز والخضار.

رابعًا، ضرورة شي لحوم الدواجن بشكل جيد بحيث تصل درجة حرارة الشواء في وسط اللحم إلى 70 درجة مئوية لمدة دقيقتين على الأقل، إضافة إلى شي اللحوم المفرومة مثل الكباب وكذلك السمك بصورة جيدة.

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : وكالات