Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل .. صحيفة الشباب
Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل .. صحيفة الشباب

Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل صحيفة الشباب نقلا عن صدي التقنية ننشر لكم Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل .. صحيفة الشباب، Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل.

Mirage Camera: كاميرا VR جديدة من شركة لينوفو بالتعاون مع جوجل

صحيفة الشباب اعـلــنــت شركة لينوفو هذا الأسبوع عن كاميرا جديدة باسم Mirage Camera بالشراكة مع شركة جوجل، وذلك خلال معرض CES2018 في مدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، وقالت الشركة الصينية أن Mirage Camera هي كاميرا VR تسهل على المستخدمين إنشاء محتوى واقع افتراضي سواء من خلال التقاط صور أو مقاطع فيديو مع إمكانية مشاركتها لاسلكيا عبر خدمة Google Photos أو من خلال يوتيوب.

وتقول لينوفو أن Mirage Camera تتيح للمستخدمين رواية القصص وتسجبل اللحظات الهامة دون الحاجة لمهارات خاصة في تصوير الفيديو أو معدات احترافية، وكشفت الشركة أيضا مع الكاميرا عن خوذة واقع افتراضي جديدة باسم Mirage Solo تدعم منصة جوجل DayDream للواقع الافتراضي.

تدعم Mirage Camera تقنية VR180 من جوجل

وتأتي كاميرا ميراج الجديدة من شركة لينوفو في حجم صغير مناسب للجيب، وتدعم الكاميرا نسق الفيديو VR180 الجديد من يوتيوب، وتحمل كاميرتين بدقة 13 ميجابكسل بعدسة Fisheye، وهو ما يحقق العمق المطلوب في الصور ومقاطع الفيديو من زوايا مختلفة لينتج تأثير ثلاثي الأبعاد 3D، ومع دعم تقنية VR180 من جوجل، تلتقط الكاميرا الصور ومقاطع الفيديو في وضع ثلاثي الأبعاد 3D، لكن المستخدم يمكنه مشاهدة المحتوى أو مشاركته في صيغة 2D أو 3D.

تدعم Mirage Camera تقنية VR180 من جوجل

وتحمل Mirage Camera تصميما شبيها بالكاميرات القديمة مع وجود ثلاثة أزرار فقط، أحدهم للطاقة والآخر لالتقاط الصور أو مقاطع الفيديو بالإضافة إلى زر للتنقل بين أوضاع الكاميرا الثلاثة، وهم التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والبث المباشر للفيديو، ويمكن للمستخدم توصيل الكاميرا بهاتفه عبر تقنية واي فاي، كما يمكنه تثبيت تطبيق VR180 من جوجل لكي تعمل شاشة الهاتف كشاشة للكاميرا لمعاينة المشهد قبل التصوير، وبالإضافة لحجمها الصغير، تتوفر الكاميرا بوزن خفيف حوالي 139 جرام فقط أي في وزن هاتف ذكي، وهو ما يجعلها مناسبة جدا في أثناء التنقل أو السفر.

وتعمل كاميرا لينوفو Mirage Camera بمعالج كوالكوم Snapdragon 626 مع دعم تقنية واي فاي وتوفر إصدار يدعم الإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع للمحمول 4G، وتأتي الكاميرا مزودة بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت، ويمكن للمستخدم زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الـــخـــارجــيـــة microSD حتى 128 جيجابايت، وتدعم الكاميرا الشحن عبر منفذ USB C مع وجود بطارية قابلة للإزالة، وتقول لينوفو إن الكاميرا توفر للمستخدم ساعتين متواصلتين من تسجيل مقاطع الفيديو بأعلى دقة قبل الحاجة لإعادة الشحن مرة أخرى.

Mirage Camera

ويمكن للمستخدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من كاميرا Mirage Camera مباشرة عبر جوجل Photos ويوتيوب، كما يمكنه البث المباشر للفيديو عبر يوتيوب، وذلك بدون الحاجة لوجود هاتف ذكي بفضل دعم واي فاي، وقالت لينوفو أن كاميرتها الجديدة لإنشاء محتوى VR ستتوفر خلال الربع الثاني من العام الحالي 2018، ورغم أن الشركة لم تعلن رسميا عن اسعـــــار الكاميرا إلا أنه من المتوقع أن يبلغ سعرها أقل من 300 دولار أمريكي.

لا يفوتك أيضا| Lenovo Smart Display: شاشة ذكية مدمج بها مساعد جوجل الصوتي

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صدي التقنية