لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية .. صحيفة الشباب
لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية .. صحيفة الشباب

لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية صحيفة الشباب نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية .. صحيفة الشباب، لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية.

صحيفة الشباب 17 ألف زائر و800 ألف ريال قيمة المبيعات خلال ثلاثة أيام

لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية

اِظْهَـــــرْ رئيس لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير علي بن محمد صمان لـ"سبق" عن تحفظ اللجنة على قرابة طن من العسل غير المطابق للمواصفات الــســعــوديـــة بعد رصد نسبة سمية "hmf" مرتفعة، وأرجع ذلك إلى أن النحل مغذى، أو إلى سوء عملية التخزين لكمية العسل المتحفظ عليه.

حيث قد أكـد "صمان" إن التغذية مسموحة من نسبة صفر إلى 5% إلا أن نسبة التغذية بلغت في 80% من العسل المعروض في المهرجان بلغت صفرًا؛ ما يعني جودته 100%، مشيرًا إلى أن اللجنة المكلفة تتكون من الرئيس وخمسة أعضاء جميعهم نحالون ومن ذوي الخبرة ومن مختلف مناطق المملكة.

وأبان أن الكشف على العسل يمر بمراحل أُولاها تجميع العسل في المقر المعد بالمحافظة والمهيأ صحيًّا والذين يضمن عدم فساد المنتج، ثم تقوم اللجنة بفحص العسل البلدي عن المستورد؛ حيث يتم التحفظ على العسل المستورد ومن ثم بعث البلدي إلى مختبر الأمانة من اجل تحديـــــــد مدى سلامته وجودته ومطابقته للمقاييس والمواصفات الــســعــوديـــة، ومن ثم موافاة اللجنة بتقرير مفصل عن الكميات التي تم إرسال عينات منها ليتم التحفظ على العسل الذي تثبت المختبرات عدم جودته وارتفاع نسبة السمية فيه.

وأفاد أن المرحلة الأخــيــرة هي نقل العسل الذي يتخطــي التحاليل المخبرية وتسليمه التجار في مقار منافذ البيع بالمهرجان عن طريق اللجنة، ويتم التحفظ على الكميات الأخرى إلى حين انتهاء المهرجان الذي يستمر 10 أيام لتعرض على الجهات ذات العلاقة بإشراف المحافظة التي قد تتخذ عدة إجراءات قد تصل إلى إتلاف تلك الكميات.

ومن خلالـه فقـد قـــــد ارْدَفَ "صمان" أن كمية العسل التي أجيز دخولها للمهرجان بلغت 5 أطنان بعد اجتيازها التحاليل المخبرية. في الوقت الذي يمنع فيه إدخال أي تاجر لأي كمية أخرى إلا عن طريق اللجنة المكلفة ويأخذ نفس الدورة التي مرت بها الكميات السابقة المجازة.

من جهته حيث قد قـال عضو اللجنة أحمد منصور الألمعي: إن إجمالي عدد العارضين للعسل وَصَــلَ 22 عارضًا من مختلف مناطق المملكة. مشيرًا إلى أن قيمة العسل المباع خلال ثلاثة أيام بلغت قرابة 800 ألف ريال، في حين وَصَــلَ عدد الزوار قرابة 17 ألف زائر.

لجنة مهرجان العسل بمحايل عسير تجيز 5 أطنان وتتحفظ على طن ذي سمية عالية

نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية