جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا .. صحيفة الشباب
جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا .. صحيفة الشباب

جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا صحيفة الشباب نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا .. صحيفة الشباب، جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا .. صحيفة الشباب الان وبعد تحديث الموقع يمكنكم متابعتنا الان بكل سهولة ، وابداء ارائكم واقتراحاتكم بشأن المحتوي ، دعونا نتابع معاً احدث واخر الاخبار المحلية والعالمية لحظة بلحظة وذلك علي مدار اليوم الاخبار حصرية ستجدونها دوماً عبر موقعنا صحيفة الشباب والان مع هذا الخبر المتداول، جيش ميانمار يقر بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا.

صحيفة الشباب صحيفة الشباب/ بغداد
رحبت زعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي، باعتراف جيش بلادها بارتكابه أعمال قتل خارج إطار القضاء بحق مسلمي الروهنغيا، واصفة ذلك بالـ"خطوة الإيجابية".

ووفقا لوكالة "الأناضول"، اعترف جيش ميانمار، بقتل 10 من مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان غربي البلاد، بالاشتراك مع قرويين بوذيين.

حيث قد أكـد قيادة الجيش في بيان، إن تلك المجموعة من المسلمين هددوا قرويين بوذيين في وقت سابق، وأنه تم قتلهم "انتقاما لذلك"، دون الكشف عن تاريخ ارتكاب المجزرة.



وذكـــــــــرت الوكالة نقلا زعيمة ميانمار، قولها إنها "إشارة إيجابية لاتخاذ خطوات لكي نكون مسؤولين".

وأضافت، "في نهاية المطاف، حكم القانون في البلاد هو مسؤوليتنا".

ويرتكب جيش ميانمار، ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان، ازدادت حدّتها منذ 25 آب 2017.

وتقول إحصاءات الأمم المتحدة، إن الجرائم المستمرة ضد الروهنغيا، منذ سنوات، أسفرت عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلاديش المجاورة، بينهم 656 ألفا فروا منذ أواخر آب الماضي.


نشكر حضراتكم علي قضاء بعض الوقت معنا .. حيث ننقل لكم الاخبار من من كل انحاء الدنيا بعد قراءة الخبر نود ان نخبر حضراتكم ، ان موقعنا ليس له اي مسؤلية عن محتوي المقال ، لانه منقول من مصدرة المدون اسفل الخبر ، فلدينا نخبة من امهر المراسلين بدورهم يلتقطون الخبر من مصدرة ، تابعونا علي مدار الساعة ستجدون كل ما يسركم . والان لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على موقع فيس بوك وايضا يسعدنا متابعتكم لآخر الاخبار على موقع التدوينات الصغيرة تويتر teitter . مع تحيات رئيس تحرير موقع صحيفة الشباب .

المصدر : السومرية نيوز